Infinity@1x-1.0s-200px-200px
0%
Loading ...

nefzawa.net

الهواشي: نعدُ وزارة التربية بخسارة كل رهاناتها

شدد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي في كلمة توجه بها للمعلمين اليوم الجمعة بمناسبة نهاية السنة الدراسية على أن المعركة مع وزارة التربية ستتواصل صيفا و مع بداية السنة المقبلة و لن تحط رحالها الا على منجز تفاوضي يرتقي الى مستوى آمال المعلمين

وقال الهواشي ‘ نعد وزارة التربية بخسارة كل رهاناتها ،في أن تستفيد من طول المعركة عساها تصيبنا ببعض الملل ، و في اختراق الصفوف بأي وسيلة ‘ مضيفا : ‘ وعدا يا وزارة التربية بأن يكون صيفنا ساخنا و عودتنا حارقة ‘ .

وأكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي على أن القطاع ثابت على مطالبه الشرعية و المشروعة بعد أن خاض ملحمة غير عادية و غير مسبوقة .

ولفت الى أن العطلة السنوية الصيفية خالصة الأجر و غير معنية بقاعدة العمل المنجز التي لا تنسحب عليها و لا وجود لعمل خلالها داعيا المعلمين الى الاستمتاع بالعطلة بعد سنة دراسية متعبة أنجزوا خلالها التعلمات و المحطات التقييمية باقتدار و خاضوا خلالها أشكال نضالية نوعية .

يذكر  أن المفاوضات بين وزارة التربية و جامعة الأساسي لم تفض الى حل ينهي أزمة حجب الأعداد  حيث يطالب الطرف النقابي بزيادة مالية تفعّل خلال سنتي 2024 و 2025 بينما اقترحت الوزارة زيادة تفعل على سنوات 2026 – 2027 – 2028

Scroll to Top