Infinity@1x-1.0s-200px-200px
0%
Loading ...

nefzawa.net

الجمعية اليابانية للاقتصاد تعلن عن تنفيذ 4 مشاريع صحية في تونس

اعلن رئيس الجمعية اليابانية للاقتصاد والتنمية الأفريقية تاتسورو يانو امس الجمعة بتونس عن توقيع اتفاقيات بين الجانبين التونسي والياباني لتنفيذ 4 مشاريع صحية في تونس

وأوضح يانو في ندوة صحفية انعقدت على هامش مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في افريقيا “تيكاد 8” أن هذه المشاريع الصحية تتعلق بنقل التكنولوجيا اليابانية الحديثة في المجال الطبي والصحي في تونس.

ويندرج المشروع الأول في إطار إتفاق شراكة بين شركة “اينيماد” التونسية الخاصة وشركة “جي كيوب” اليابانية GCUBE ويرمي إلى نقل التكنولوجيا اليابانية لصنع اختبارات سريعة لتقصي كوفيد 19 لتقوم تونس باعتماد هذه التكنولوجيا في تصنيع الاختبارات السريعة ومن ثم تصدير كميات منها الى البلدان الافريقية.

ويتعلق المشروع الثاني بإحداث مركز تكوين في تونس لتكوين الاطارات الطبية وشبه الطبية التونسيين والأفارقة في مجال اعتماد احدى التكنولوجيات المعتمدة من طرف شركة يابانية والتي تم عبرها تطوير علاج أمراض صمامات القلب واختراع طريقة جديدة للقسطرة.

فيما يتعلق المشروع الثالث الممول من اليابان يتمثل في احداث مجمع للمخابر يضم كل اختصاصات التحاليل الطبية ليكون وجهة للتونسيين والأفارقة، مرجحا أن يكون مقر هذا المجمع في مستشفى شارل نيكول بالعاصمة.

أما المشروع الرابع فيتعلق بتحول فريق خبراء يابانيين في المجال الصحي لتكوين عدد من الاطارات الطبية التونسية في مجال استعمال العديد من التكنولوجيات الصحية المبتكرة.

Scroll to Top