Infinity@1x-1.0s-200px-200px
0%
Loading ...

nefzawa.net

الشابي : وزارة التربية مسؤولة عن مقاطعة 6500 معلّم للعودة المدرسية

حمّل الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي وزارة التربية مسؤولية حرمان أكثر من 400 ألف تلميذ من العودة الى مقاعد الدراسة وذلك بعد مقاطعة 6500 معلّم للعودة المدرسية

وقال الشابي ان هذه المقاطعة تأتي على خلفية تنصل وزارة التربية من انتداب الدفعتين الأخيرتين من خريجي شعبة علوم التربية بالإضافة الى الدفعة الأخيرة من نواب اتفاقية 2018 وذلك في مخالفة صريحة للنظام الأساسي القطاعي و قانون الوظيفة العمومية و الاتفاقيات المبرمة مع الطرف النقابي.

وأوضح توفيق الشابي أن تنصل الوزارة من انتداب هؤلاء يندرج في اطار رضوخ الحكومة لإملاءات صندوق النقد المتعلقة بالحط من كتلة الأجور وذلك في اطار سياسة ممنهجة اتبعتها الحكومات المتعاقبة منذ سنة 2017 .

وشدد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي على أن وزارة التربية ابتدعت صفة عون مكلف بالتدريس بالإضافة الى صيغة العقد المنظر حتى لا تنتدب هؤلاء و تكون بذلك قد تحيلت على صندوق النقد ومنظوريها .

ودعا المصدر ذاته  رئيس الجمهورية الى التدخل باعتباره مسؤولا عن تطبيق القانون وذلك لتفعيل الاتفاقيات المبرمة مع الطرف النقابي  و قانون الوظيفة العمومية حتى يتمكن أكثر من 400 الف تلميذ حرموا من العودة المدرسية بسبب المقاطعة ،من استئناف تعليمهم.

Scroll to Top